منتدى اللاعب الفنان محمد ابوتريكه

منتدى اللاعب الفنان محمد ابوتريكه

جميع اخبار الاعب الفنان ابوتريكه
 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمكتبة الصور

شاطر | 
 

 الأسبان يشعرون بالارتياح بعد بلوغ دور ال16

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسناء
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

انثى عدد الرسائل : 1686
العمر : 25
المكان : مصر
اللاعب المفضل : محمد محمد محمد ابوتريكة طبعا
ناديك المفضل : النادي الاهلي طبعا
الاوسمه :
نقاط : 3561
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

نقاط العضو
تقاط التمييز: 10

مُساهمةموضوع: الأسبان يشعرون بالارتياح بعد بلوغ دور ال16   السبت 26 يونيو - 15:21

استولت حالة من الارتياح والتطلع علي الاسبان بعد فوز منتخب بلادهم 2/1 على شيلي أمس الجمعة في مباراتها الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا. وبهذا الفوز اعتلت أسبانيا قمة المجموعة الثامنة بالمونديال لتلتقي مع جارتها البرتغال في دور ال16 من البطولة يوم الثلاثاء المقبل.
وتابع نحو 15 مليون أسباني مباراة أمس , وشاهد العديد منهم أحداث المباراة على شاشات العرض بمهرجانات كأس العالم في شوارع البلاد. واشاع الشوط الاول من المباراة مشاعر السعادة بين الجماهير الأسبانية بعدما سجل ديفيد فيا وأندريس إنييستا هدفين للبلاد , هذا بخلاف طرد المدافع الشيلي ماركو إسترادا. بينما جاء الشوط الثاني أكثر خطورة وتوترا حيث سجل رودريجو ميلار هدفا لشيلي قبل أن يبدو كلا الفريقين وكأنهما ارتضيا بهذه النتيجة التي وضعتهما في دور ال16 من البطولة بعد تعادل سويسرا السلبي أمام هندوراس.
وافسدت عاصفة صيفية قوية احتفال الجماهيري في أسبانيا , خارج استاد نادي ريال مدريد العملاق "سانتياجو بيرنابيو" , حيث اضطرت الجماهير للعودة إلى منازلها في حالة يرثى لها ولكنها مع ذلك كانت تشعر بالارتياح الشديد لتأهل منتخبها لدور ال16 وسط تطلعات بالعودة إلى أماكنها المفضلة من جديد لمتابعة مباراة الثلاثاء هناك. وتصدر فوز بريتوريا الصفحات الرئيسية لجميع الصحف الأسبانية الصادرة اليوم السبت. وأشادت صحيفة "لا فانجوارديا" الصادرة في برشلونة بإنييستا الذي قدم أداء "ساحرا" أمس معربة عن أملها في أن يكون صانع ألعاب برشلونة الصغير "قد تعافى أخيرا من مشكلة العضلات التي يعاني منها".
وحصل إنييستا على جائزة رجل المباراة (أو أفضل لاعب في المباراة) أمام شيلي بعدما كان قد غاب عن مباراة أسبانيا أمام هندوراس التي تغلبت عليها أسبانيا 2/0 لإصابته بشد في عضلات الفخذ.
وأشارت صحيفة"سبورت" الكتالونية إلى أن هدفي أسبانيا أمس سجلهما لاعبين من برشلونة , إنييستا وفيا. وأكدت "سبورت" أن فيا سجل "اثنين من أفضل أهداف البطولة" أمام شيلي وهندوراس.
وأعربت "موندو ديبورتيفو" عن شعورها بالفخر بأن فيا أصبح حاليا هداف مونديال 2010 برصيد ثلاثة أهداف بالتساوي مع جونزالو هيجوين الأرجنتيني وروبرت فيتيك السلوفاكي.
كما تقدم فيا إلى صدارة قائمة هدافي أسبانيا على مستوى بطولات كأس العالم برصيد ستة أهداف من بينهم ثلاثة في مونديال 2006 بألمانيا.
وتضمن تشكيل فيسينتي ديل بوسكي الأساسي لمنتخب أسبانيا أمس ستة لاعبين من برشلونة هذا بالإضافة إلى أن "سبورت" أعربت عن ثقتها اليوم في أن سيسك فابريجاس الذي لعب في شوط المباراة الثاني سينتقل قريبا من آرسنال الإنجليزي إلى برشلونة.
ومع ذلك فقد انتقدت الصحف الأسبانية من جديد أداء منتخب بلادها بشكل عام بالمقارنة بالأداء السلس المتدفق الذي قاد أسبانيا إلى لقب بطولة الأمم الأوروبية يورو 2008 قبل عامين. وكتبت صحيفة "بابليكو" الصادرة في مدريد: "مازال الطريق أمامنا طويل للحاق بالمستوى الذي قدمناه في 2008 .. فقد كانت مباراة أمس هائجة ومفككة ومن حسن الحظ أن أسبانيا سجلت في اللحظة التي بدأت شيلي تهدد فيها بالسيطرة على اللعب". ونقلت "ماركا" عن لويس أراجونيس مدرب أسبانيا السابق الذي قادها للقب يورو 2008 قوله إن "أسبانيا تقدمت ولكن ليس بالقدر الكافي , وآمل أن يظهر الفريق بمستوى بدني أفضل في المباراة المقبلة".
وأشار أراجونيس إلى أن منتخب أسبانيا بدا "مرهقا بدنيا" خلال الشوط الثاني من جميع مبارياته الثلاث بالمجموعة الثامنة. وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة "ماركا" اليوم يقول: "إستعد يا كريستيانو!" مخاطبة نجم المنتخب البرتغالي وفريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي سيواجه أسبانيا في دور ال16 من المونديال.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأسبان يشعرون بالارتياح بعد بلوغ دور ال16
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللاعب الفنان محمد ابوتريكه :: ™»§«|| بعيداً عن القلعه الحمراء ||»§«™ :: كأس العالم 2010 جنوب إفريقيا-
انتقل الى: